بطل لم يعرف حقه

    شاطر

    اويس
    {سِمٍََفٍــــوٍنٍيًة رٍآآآئــــعُ}

    ذكر
    عدد الرسائل : 101
    العمر : 60
    مزاجي :
    تاريخ التسجيل : 07/12/2008

    بطل لم يعرف حقه

    مُساهمة من طرف اويس في الأحد ديسمبر 21, 2008 6:50 pm

    </A>
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن اعدائهم

    الفصل 24
    احبتي اخواني واخواتي
    لي بحث بدئت به منذ حدود اكثر من شهر في حياة المظلوم مسلم بن عقيل عليه السلام البطل الذي لم يعرف حقه والان وصلت الى ذكر اخوانه الذين استشهدوا مع الامام الحسين عليه السلام فابدء من هنا لكي بعدها انقل لكم الموضوع من اوله والله المستعان


    8 – عبد الله الاصغر
    امه ام ولد ؛ تزوج السيدة نفيسة بنت الامام امير المؤمنين عليه السلام؛ نال الشهادة المقدسة مع ريحانة رسول الله صلى الله عليه واله الامام الحسين عليه السلام فطوبى لعقيل عليه السلام على هذه الكوكبة من النور من اولاده السعداء؛ وطوبى لهم على هذا الاب الذي ربى هكذا ابناء ابطال مناضلين من اجل امام زمانهم .فسلام الله عليهم اجمعين .
    9 – عون :
    امه ام ولد استشهد مع سيد الشهداء عليه السلام مدافعا عن امامه ومقتداه باذلا مهجته من اجله فسلام الله عليهما .
    10 – محمد
    استشهد مع اخوانه في سبيل امام زمانه عليه السلامريحانة الرسول الكريم صلى الله عليه واله ورماه اللعين الخبيث لقيط بن ياسر؛ صب الله عليه عذابه وكان له ولد اسمه احمد برز وهو يرتجز :
    اليوم اتلوا حسبي وديني **** بصارم تحمله يميني
    احمي به عن سيدي وديني ***** ابن على الطاهر الامين
    لاحظ الرجز الذي يشرق منه البطولة والاصالة والطهارة وكل طيب مبارك ؛ كيف يصرح بوضوح جهاده عن ابن امير المؤمنين عليه السلام ؛ وتجد من رجزه فقاهته العالية وفهمه لوقائع الامور لانه خص امير المؤمنين عليه السلام بالذكر وجاء باسمه المبارك ليرغم انافهم كما تعلم قارئي العزيز كيف اجابوا الامام الحسين عليه السلام لما سالهم لماذا تقتلوني ... انما نقتلك بغضا لابيك ؛ فان عرفت هذا تعرف مدا دراية هذا البطل لحقائقهم ومدى عمق رجزه سلام الله عليه .
    آه انعطف عليه اعداء الله بسيوفهم فخر صريعا الى الارض ؛ لتشهد الارض على هؤلاء الارجاس ببغضهم لكل طاهر يريد ان يطهر الارض من كل عديم الطاهرة؛ ومضى شهيدا يشع نوره ويشرق نواياه في الدفاع عن دين النبي صلى الله عليه واله وقد خاب من افترى .

    اويس
    {سِمٍََفٍــــوٍنٍيًة رٍآآآئــــعُ}

    ذكر
    عدد الرسائل : 101
    العمر : 60
    مزاجي :
    تاريخ التسجيل : 07/12/2008

    رد: بطل لم يعرف حقه

    مُساهمة من طرف اويس في الخميس ديسمبر 25, 2008 3:00 pm


    </A>
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن اعدائهم


    الفصل 25
    11- يزيد
    وكان يكنى عقيل سلام الله عليه به
    12- حمزة
    13 عيسى
    14 عثمان
    ان هؤلاء معظم ابناء عقيل والذين استشهد معظمهم مع الامام الحسين عليه السلام ؛ واي سعادة اعظم من هذه السعادة وهم من شملهم قول الامام الحسين عليه السلام بعظيم منزلتهم وشهادة امام زمانهم بمقامهم وهذه الرواية التي ينقلها لنا زين السماوات والارضين الامام زين العابدين عليه افضلالصلاة والسلام :
    بحارالأنوار 44
    قَالَ عَلِيُّ بْنُ الْحُسَيْنِ زَيْنُ الْعَابِدِينَ عليه السلام فَدَنَوْتُ مِنْهُ لِأَسْمَعَ مَا يَقُولُ لَهُمْ وَ أَنَا إِذْ ذَاكَ مَرِيضٌ فَسَمِعْتُ أَبِي يَقُولُ لِأَصْحَابِهِ:
    أُثْنِي عَلَى اللَّهِ أَحْسَنَ الثَّنَاءِ وَ أَحْمَدُهُ عَلَى السَّرَّاءِ وَ الضَّرَّاءِ
    اللَّهُمَّ إِنِّي أَحْمَدُكَ عَلَى أَنْ أَكْرَمْتَنَا بِالنُّبُوَّةِ وَ عَلَّمْتَنَا الْقُرْآنَ وَ فَقَّهْتَنَا فِي الدِّينِ وَ جَعَلْتَ لَنَا أَسْمَاعاً وَ أَبْصَاراً وَ أَفْئِدَةً فَاجْعَلْنَا مِنَ الشَّاكِرِينَ
    أَمَّا بَعْدُ:
    فَإِنِّي لَا أَعْلَمُ أَصْحَاباً أَوْفَى وَ لَا خَيْراً مِنْ أَصْحَابِيوَ لَا أَهْلَ بَيْتٍ أَبَرَّ وَ أَوْصَلَ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي
    فَجَزَاكُمُ اللَّهُ عَنِّي خَيْراً
    أَلَا وَ إِنِّي لَأَظُنُّ يَوْماً لَنَا مِنْ هَؤُلَاءِ
    أَلَا وَ إِنِّي قَدْ أَذِنْتُ لَكُمْ فَانْطَلِقُوا جَمِيعاً فِي حِلٍّ لَيْسَ عَلَيْكُمْ حَرَجٌ مِنِّي وَ لَا ذِمَامٌ
    هَذَا اللَّيْلُ قَدْ غَشِيَكُمُ فَاتَّخِذُوهُ جَمَلًا.
    فَقَالَ لَهُ إِخْوَتُهُ وَ أَبْنَاؤُهُ وَ بَنُو أَخِيهِ وَ ابْنَا عَبْدِ اللَّهِ بْنِ جَعْفَر:
    لَمْ نَفْعَلْ ذَلِكَ لِنَبْقَى بَعْدَكَ لَا أَرَانَا اللَّهُ ذَلِكَ أَبَداً بَدَأَهُمْ بِهَذَا الْقَوْلِ الْعَبَّاسُ بْنُ عَلِيٍّ وَ أَتْبَعَتْهُ الْجَمَاعَةُ عَلَيْهِ فَتَكَلَّمُوا بِمِثْلِهِ وَ نَحْوِهِ.
    فَقَالَ الْحُسَيْنُ عليه السلام :
    يَا بَنِي عَقِيلٍ:
    حَسْبُكُمْ مِنَ الْقَتْلِ بِمُسْلِمِ بْنِ عَقِيلٍ فَاذْهَبُوا أَنْتُمْ فَقَدْ أَذِنْتُ لَكُمْ.
    فَقَالُوا:
    سُبْحَانَ اللَّهِ مَا يَقُولُ النَّاسُ نَقُولُ إِنَّا تَرَكْنَا شَيْخَنَا وَ سَيِّدَنَا وَ بَنِي عُمُومَتِنَا خَيْرَ الْأَعْمَامِ وَ لَمْ نَرْمِ مَعَهُمْ بِسَهْمٍ وَ لَمْ نَطْعَنْ مَعَهُمْ بِرُمْحٍ وَ لَمْ نَضْرِبْ مَعَهُمْ بِسَيْفٍ وَ لَا نَدْرِي مَا صَنَعُوا لَا وَ اللَّهِ مَا نَفْعَلُ ذَلِكَ وَ لَكِنْ نَفْدِيكَ بِأَنْفُسِنَا وَ أَمْوَالِنَا وَ أَهْلِنَا وَ نُقَاتِلُ مَعَكَ حَتَّى نَرِدَ مَوْرِدَكَ فَقَبَّحَ اللَّهُ الْعَيْشَ بَعْدَكَ.
    وَ قَامَ إِلَيْهِ مُسْلِمُ بْنُ عَوْسَجَةَ فَقَالَ أَ نَحْنُ نُخَلِّي عَنْكَ وَ بِمَا نَعْتَذِرُ إِلَى اللَّهِ فِي أَدَاءِ حَقِّكَ لَا وَ اللَّهِ حَتَّى أَطْعَنَ فِي صُدُورِهِمْ بِرُمْحِي وَ أَضْرِبَهُمْ بِسَيْفِي مَا ثَبَتَ قَائِمُهُ فِي يَدِي وَ لَوْ لَمْ يَكُنْ مَعِي سِلَاحٌ أُقَاتِلُهُمْ بِهِ لَقَذَفْتُهُمْ بِالْحِجَارَةِ وَ اللَّهِ لَا نُخَلِّيكَ حَتَّى يَعْلَمَ اللَّهُ أَنَّا قَدْ حَفِظْنَا غَيْبَةَ رَسُولِ اللَّهِ فِيكَ أَمَا وَ اللَّهِ لَوْ عَلِمْتُ أَنِّي أُقْتَلُ ثُمَّ أُحْيَا ثُمَّ أُحْرَقُ ثُمَّ أُحْيَا ثُمَّ أُذْرَى يُفْعَلُ ذَلِكَ بِي سَبْعِينَ مَرَّةً مَا فَارَقْتُكَ حَتَّى أَلْقَى حِمَامِي دُونَكَ فَكَيْفَ لَا أَفْعَلُ ذَلِكَ وَ إِنَّمَا هِيَ قَتْلَةٌ وَاحِدَةٌ ثُمَّ هِيَ الْكَرَامَةُ الَّتِي لَا انْقِضَاءَ لَهَا أَبَداً. وَ قَامَ زُهَيْرُ بْنُ الْقَيْنِ فَقَالَ وَ اللَّهِ لَوَدِدْتُ أَنِّي قُتِلْتُ ثُمَّ نُشِرْتُ ثُمَّ قُتِلْتُ حَتَّى أُقْتَلَ هَكَذَا أَلْفَ مَرَّةٍ وَ إِنَّ اللَّهَ يَدْفَعُ بِذَلِكَ الْقَتْلَ عَنْ نَفْسِكَ وَ عَنْ أَنْفُسِ هَؤُلَاءِ الْفِتْيَانِ مِنْ أَهْلِ بَيْتِكَ. وَ تَكَلَّمَ جَمَاعَةُ أَصْحَابِهِ بِكَلَامٍ يُشْبِهُ بَعْضُهُ بَعْضاً فِي وَجْهٍ وَاحِدٍ فَجَزَاهُمُ الْحُسَيْنُ خَيْراً وَ انْصَرَفَ إِلَى مِضْرَبِهِ .







    اويس
    {سِمٍََفٍــــوٍنٍيًة رٍآآآئــــعُ}

    ذكر
    عدد الرسائل : 101
    العمر : 60
    مزاجي :
    تاريخ التسجيل : 07/12/2008

    رد: بطل لم يعرف حقه

    مُساهمة من طرف اويس في الأحد ديسمبر 28, 2008 10:57 am

    </A>
    بسم الله الرحمن الرحيم


    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن اعدائهم


    الفصل 26

    والان نذكر لكم بنات سيدي عقيل سلام الله عليه :
    وكان لعقيل بنات سيدات فاضلات طاهرات ؛ سلام الله عليهن فقد واسن زينب عليها السلام باحسن مواسات وبدئن يندبن الامام المظلوم عليه السلام بما يذيب القلب لوعتا واسى
    فَخَرَجَتْ أُمُّ لُقْمَانَ بِنْتُ عَقِيلِ بْنِ أَبِي طَالِبٍ حِينَ سَمِعَتْ نَعْيَ الْحُسَيْنِ عليه السلام حَاسِرَةً وَ مَعَهَا أَخَوَاتُهَا أُمُّ هَانِئٍ وَ أَسْمَاءُ وَ رَمْلَةُ وَ زَيْنَبُ بَنَاتُ عَقِيلٍ تَبْكِي قَتْلَاهَا بِالطَّفِّ وَ هِيَ تَقُولُ

    مَا ذَا تَقُولُونَ إِذْ قَالَ النَّبِيُّ لَكُمْ مَا ذَا فَعَلْتُمْ وَ أَنْتُمْ آخِرُ الْأُمَمِ‏
    بِعِتْرَتِي وَ بِأَهْلِي بَعْدَ مُفْتَقَدِي مِنْهُمْ أُسَارَى وَ قَتْلَى ضُرِّجُوا بِدَمِ‏
    مَا كَانَ هَذَا جَزَائِي إِذْ نَصَحْتُ لَكُمْ أَنْ تُخْلِفُونِي بِسُوءٍ فِي ذَوِي رَحِمِي‏
    فلما جاء الليل سمع أهل المدينة هاتفا ينادي
    أيها القاتلون جهلا حسينا أبشروا بالعذاب و التنكيل‏
    كل أهل السماء يدعو عليكم من نبي و مالك و قبيل‏
    قد لعنتم على لسان ابن داودو موسى و صاحب الإنجيل
    واي فخر اعظم من ان يرق المعصوم عليه السلام لال عقيل روحي فداهم وهو متالم لهم بشكل بحيث كان بارزا هذا منه سلام الله عليه بحيث يلتفت لهذا الميل من المعصوم عليه السلام من عاشر الامام عليه السلام كما في هذا الحديث الذي ورد في اكثر من مصدر ونحن ننقله من كتاب كامل الزيارات لابن قولويه رحمة الله عليه لانه من اهم مصادرنا
    قال أشرفَ مولى لعلي بن الحسين عليه السلام و هو في سقيفة له ساجد يبكي فقال له:
    يا مولاي يا علي بن الحسين أ ما آن لحزنك أن ينقضي؟؟
    فرفع رأسه إليه و قال:
    ويلك أو ثكلتك أمك و الله لقد شكا يعقوب إلى ربه في أقل مما رأيت حتى قال:
    يا أسفى على يوسف
    أنه فقد ابنا واحدا و أنا رأيت أبي و جماعة أهل بيتي يذبحون حولي.
    قال و كان علي بن الحسين عليه السلام يميل إلى ولد عقيل فقيل له:
    ما بالك تميل إلى بني عمك هؤلاء دون آل جعفر فقال:
    إني أذكر يومهم مع أبي عبد الله الحسين بن علي عليه السلام فارق لهم.
    وانت تعلم يا قارئي الموقر بان الرواية المشهورة التي يتناقلها العالم والمتعلم بان الولد الصالح سبب نجاة والديه وزيادة مقامهما عند الله تعالى:
    مستدرك‏الوسائل
    وَ عَنْهُ صلى الله عليه واله :
    إِذَا مَاتَ ابْنُ آدَمَ انْقَطَعَ عَمَلُهُ إِلَّا عَنْ ثَلَاثٍ وَلَدٍ صَالِحٍ يَدْعُو لَهُ وَ عِلْمٍ يُنْتَفَعُ بِهِ وَ صَدَقَةٍ جَارِيَةٍ .
    فسلام لك يا عقيل وهنيئا بما اهديت للرسول الكريم صلى الله عليه واله قرابين الفداء لريحانته فازدتت مقاما مع ما لك من عظيم المكان عند الله تعالى وعند رسول الله وعترته صلوات الله عليهم اجمعين.

    اويس
    {سِمٍََفٍــــوٍنٍيًة رٍآآآئــــعُ}

    ذكر
    عدد الرسائل : 101
    العمر : 60
    مزاجي :
    تاريخ التسجيل : 07/12/2008

    رد: بطل لم يعرف حقه

    مُساهمة من طرف اويس في الأربعاء ديسمبر 31, 2008 3:48 pm

    السلام عليكم
    دعواتي المخلصة عادة الدارين لمن قرء كتابي سواء رد ام

    يرد

    [url=http://www.r-ahlolbait.com/vb/images/smilies/782.gif][/url]</A></A>
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن اعدائهم

    الفصل 27
    وبعد ان عرفنا المقام الهاشمي الشامخ لعقيل عليه السلام وولده وبناته وصلنا للحديث عن صاحب كتابنا وهو غريب الكوفة ومظلوم من الذين ظلمهم التاريخ اي ظلم ؟!
    مسلم بن عقيل آه مسلم
    سبحان الله يطلق حواري الطغات من الكتاب والمؤرخين دعاياتهم؛ ومع الاسف الشديد ان بعض من لم يحقق ويدقق بمصدر الكلام وهدف من قال ومن اين جاء المقال ؛ ثم يبحث بدقة عن صحة ماقيل! نجد ياخذه احدهم عن الاخر ؛ ولما ترجع للحديث واذا به لا اساس له اطلاقا ؛ او ان له اساس لكنه ليس كما نقلوه لنا .
    ومن هذه القضايا التي لفت حول قضية سيدي مسلم بن عقيل عليه السلام هي قضية معقل الجاسوس وان مسلم ذهب لباب طوعة من دون هدف وكثير من القضايا التي ان وفقنا سنتعرض لها بادلة مقنعة ومدعومة من العقل والتاريخ المبين .
    آه مسلم بن عقيل حبيبي اني اتقطع عليك لوعتا واسى سيدى .... كلما ذكرت كلمة امام زمانكوامامنا عليه السلامانك ثقته والمفضل من اهل بيته طاطات راسي اليك سيدى ولمقامك الشامخ اي مقام هذا من العظمة؟! انك الثقة من اهل البيت والمفضل عليهم عند ريحانة رسول الله صلى الله عليه واله والحجة على من على الارض وفوق السماء الامام المفترض الطاعة على الانس والجان ؛ وكلما قرئت عن حياتك وغربتك في الكوفة وفي مدينة التاريخ هذه المدينة التي ملئت بالافاعي والعقارب
    المسمومه طاطات راسي امامك خجلا منك ومن عظمتك ومن مظلوميتك .
    كانت حسرتا في نفسي ان اكتب كتابا اعبر فيه عن حبي لك سيدي وها انا بمقدار وسعي وما استطيعه ساكتب لك باذن الله .
    يقال قيل لعصفور وما قدر هذا الماءالذي تحمله بمنقارك لتطفئ نار نمرود ؟
    قال :
    ليس المهم ان اطفئ النار وانما المهم ان لا اقصر بمقدار وسعي وما خولني ربي .
    وانا اقلد العصفور في مقالته.
    باني لا اقول افهم او اني من المالفين والعلماء بل انا عصفور وبمقدار ما يحمل منقار علمي القي على الماء على ما اشعله التاريخ على حقيقة عظمة مسلم بن عقيل عليه السلام .
    avatar
    عبير الورد
    {سِمٍََفٍـــوٍنٍيًة جَدُيًـــدُهُـ}

    انثى
    عدد الرسائل : 26
    العمر : 23
    تاريخ التسجيل : 22/11/2008

    رد: بطل لم يعرف حقه

    مُساهمة من طرف عبير الورد في الأحد يناير 25, 2009 12:40 pm

    يسلمووو خيتوو
    جزاك الله الف خير
    سلام

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يوليو 28, 2017 5:05 pm